معالي فلاح الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، يجتمع بعمدة مدينة أستانة لبحث سبل التعاون المشترك

معالي فلاح الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، يجتمع بعمدة مدينة أستانة لبحث سبل التعاون المشترك

24/10/2017 معالي فلاح الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، يجتمع بعمدة مدينة أستانة لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في إمارة أبوظبي، كل من سعادة أسيت إسيكيشيف عمدة مدينة أستانة، وسعادة خيرات شريف، سفير جمهورية كازاخستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المدينتين. تمّ ذلك على هامش فعاليات لقاء جمع وفد رفيع المستوى من عدة جهات حكومية من ضمنها دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ودائرة النقل، ودائرة الطاقة، وشركة مصدر.

وهدف اللقاء إلى بحث سبل توطيد علاقات التعاون بين مدينتي أبوظبي وأستانة، وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات تشييد البنى التحتية والمرافق العامة والتخطيط العمراني والحضري، وبحث الجانبان تنفيذ مشروعات مشتركة تركز على التنمية المستدامة وتطوير الخدمات المجتمعية. وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يلبي رغبة وطموحات قيادتي البلدين في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

ورحب معاليه بدايةً بالضيوف وأكّدَ على أهمية العلاقات بين المدينتين في مجالات تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب وأفضل الممارسات في شتى الميادين بما يحقق المصلحة المشتركة. وأشاد معاليه بسياسة القيادة الرشيدة في ترسيخ علاقات متميزة مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال سياسة قائمة على التعاون البنّاء والمثمر، وبتطور العلاقات وتميزها مع جمهورية كازاخستان.

وصرح معاليه بمناسبة عقد هذا الاجتماع: "نحن سعداء بهذه الزيارة التي تزيد من عمق العلاقات بين البلدين، وتعكس رغبة مشتركة لكل من دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي ومدينة أستانة في تعزيز تبادل التجارب والخبرات من أجل الارتقاء بالخدمات المجتمعية لمواطني المدينتين، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز معايير جودة الحياة فيهما."

ومن جهته أكد كذلك سعادة أسيت إسيكيشيف عمدة مدينة أستانة على أهمية اللقاء قائلاً بأنه سيثمر عن المزيد من الفرص للاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة في مجالات التخطيط العمراني والعمل البلدي والخدمات الحكومية العامة، وسيرسخ اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين. وأشاد سعادته بجهود إمارة أبوظبي وسعيها إلى توفير كافة الخدمات الذكية للمجتمع، ونجاح دائرة التخطيط العمراني والبلديات في وضع الخطوط الرئيسية لتجربة رائدة على مستوى المنطقة والعالم في مجال التخطيط العمراني وإدارة البلديات.

هل ساعدك محتوى الصفحة في العثور على المعلومات المطلوبة؟