المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ وجهة مستقلة للقيام بأعمال التشغيل التجريبي

المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ وجهة مستقلة للقيام بأعمال التشغيل التجريبي

المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ هو عضو أساسي في فريق عمل المشروع حيث أنه يعمل على تسهيل استيفاء المشروع لمتطلبات التقييم بدرجات اللؤلؤ. ولتحقيق الفائدة لكافة المشاريع التطويرية، يقوم المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ بتقديم الارشادات الفنية بداية من مرحلة التصميم المبدئي ثم مرحلة الإنشاءات وانتهاءً بمرحلة تشغيل المشروع.

وهناك فئتان من المؤهلين المختصين للتقييم بدرجات اللؤلؤ وهما:

تتمثل المسؤوليات الرئيسية للمؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ أثناء مرحلة التصميم فيما يلي:

 وتتمثل المسؤوليات الرئيسية للمؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ أثناء مرحلة البناء فيما يلي:

المسؤوليات الرئيسية المستمرة للمؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ

هناك منافع عديد من حصول الشخص على شهادة المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ حيث أنه يصبح حلقة الوصل بين فرق المشروع والتخطيط العمراني و/أو البلدية، وبالتالي فهو يوظف خبراته ومؤهلاته أثناء عملية التقييم مما يعود بالنفع عليه وعلى المشروع.

ولمزيد من المعلومات عن اختبار المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ يرجى النقر هنا.

 

الاعتراف بالمؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ

سيعمل التخطيط العمراني على دعم المؤهلين في التواصل مع عملائهم، حيث لا يحق للمطورين والاستشاريين والمالكين أن يطلبوا من المؤهل المختص تقديم طلبات غير مكتملة الأمر الذي من شأنه تأخير المشروع أكثر.
وسيعمل التخطيط العمراني على مراقبة عدم الكفاءة لدى المؤهل المختص في الأمور التالية وهي على سبيل المثال:

  1. تكرار الطلبات "غير المكتملة" على سبيل المثال: وثائق غير موجودة ونماذج التقديم التي أعيد صياغتها بشكل غير مناسب والمعلومات الناقصة على صفحة الغلاف
  2. تكرار الطلبات التي تحتوي على وثائق كثيرة غير مفيدة والطلبات التي تحمل أختام غير واضحة أو وثائق غير صحيحة بما في ذلك إرفاق وثائق تخص مشاريع أخرى
  3. تكرار طلبات توضيح وحدات التقييم غير المناسبة، على سبيل المثال: طلبات تحوي أسئلة متعلقة بالإجراءات أو أسئلة غير متعلقة بمشروع معين أو قدمت بعد البدء في عملية التقييم أو يمكن الإجابة عليها من خلال الموقع

سيقوم التخطيط العمراني بإشعار المؤهل المختص بأدائه غير المناسب في حال ما إذا كان هناك قصور في أدائه، كما سيتم النظر في وضع المؤهل المختص الذي لا يظهر فهماً كافياً للإجراءات وفنيات نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ.

متطلبات شهادة المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ

بعد اجتياز اختبار المؤهل المختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ بنجاح، يجب على كافة المرشحين الذين يرغبون في الحصول على الشهادة إرسال بريد إلكتروني إلى: estidamainfo@upc.gov.ae مع إرفاق المستندات التالية وفقاً لما هو وارد في نشرة المعلومات رقم 14:

قائمة بالشركات التي لديها مؤهلون مختصون للتقييم بدرجات اللؤلؤ

متطلبات إدراج الشركات الاستشارية التي لديها مؤهل مختص للتقييم بدرجات اللؤلؤ في القائمة:

  1. أن يكون المؤهل المختص/الاستشاري قد أكمل بنجاح عملية التقديم للحصول على تقييم بدرجات اللؤلؤ من التخطيط العمراني مرة واحدة على الأقل.
  2. أن تكون نماذج التقديم التي يقدمها المؤهل المختص مكتملة ومنظمة ومعنونه لتسريع عملية المراجعة لدى التخطيط العمراني وذلك مع استثناء بعض الأمور البسيطة

هذه القائمة عبارة عن قائمة مرجعية فقط. ولا يتحمل التخطيط العمراني ضمان دقة البيانات الواردة في تلك القائمة. كما أن وجود أي شركة في القائمة لا يعني أنها معتمدة من التخطيط العمراني أو أن التخطيط العمراني يوصي بالتعامل معها، وعدم وجود أي شركة في القائمة لا يعني العكس. وعلى زوار الموقع التأكد بشكل مستقل من مدى صحة المعلومات الواردة في القائمة.
ولمزيد من الاستفسارات وطلبات التحديث يُرجي التواصل عبر البريد الإلكتروني: estidamainfo@upc.gov.ae

 

هل ساعدك محتوى الصفحة في العثور على المعلومات المطلوبة؟