يضم 3,000 قطعة أرض سكنية، وخدمات مجتمعية متكاملة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يزيح الستار عن المخطط العام لمشروع الخرير السكني بمدينة العين

05/09/2012

ضمن جهود مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المتواصلة من تخطيط المجتمعات العمرانية المستدامة وتماشيا مع رؤية العين 2030، أزاح المجلس الستار عن المخطط العام لمشروع الخرير السكني بمدينة العين.

ويهدف المشروع إلى توفير أراضي جديدة لإسكان المواطنين تتميز باستخدامات متعددة حيث تفي بمتطلبات السكان، وذلك بتوفير مرافق مجتمعية متكاملة تشمل المدارس والمساجد والمحال التجارية والمنتزهات والملاعب ومحطات الوقود وغيرها من الخدمات.

وقد قام المجلس بتطبيق مجموعة من الأدلة والمعايير لاعداد المخططات العامة، ومن ضمنها دليل تصميم المرافق المجتمعية ودليل تصميم الأماكن العامة ودليل تصميم الشوارع الحضرية وغيرها من الارشادات التخطيطية.

وفي هذا السياق أوضح سعادة/ فلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أن هذه الآليات المتكاملة ستضمن استدامة المشاريع العمرانية الجديدة ومخططات إحياء المناطق وستلبي الاحتياجات المتزايدة للمواطنين مع الحفاظ على الموارد كافة للأجيال القادمة.

ويقع مشروع الخرير في القطاع الشرقي من منطقة العين إلى الجنوب من مركز البوادي التجاري على الطريق المؤدي إلى مزيد، ويتألف من 3,000 قطعة أرض سكنية خاصة للمواطنين مع شبكة طرق تسهل التنقل للقاطنين، وذلك بالإضافة إلى مرافق مجتمعية متكاملة. وتقع جميع هذه الأراضي على واجهات رئيسية. هذا وقد تم توزيع المرافق المجتمعية من كل حي السكني بشكل يضمن الوصول إليها من جميع السكان،  وكما يتضمن المشروع المسطحات الخضراء التي تم إدراجها كأحد مكونات حرم الطريق العام لتسهيل إمكانية وصول المشاة إلى كافة أنحاء المشروع.

ويأتي مخطط المشروع الذي تمت مراجعته واعتماده من قبل اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي، في إطار الاهتمام بتخطيط وتطوير المشاريع العمرانية للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وإعطاء الأولوية لتطوير المشاريع الهامة بالإمارة.