وفد اسباني رفيع المستوى من مدينة ماربيلا يطلع على مشاريع وخطط التطوير العمراني لإمارة أبوظبي 2030

05/10/2011

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يطلع الوفد الزائر على أبرز المشاريع والمبادرات التي يقوم بها

استقبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني اليوم وفدا اسبانياً رفيع المستوى برئاسة السيدة/ انجيلس مونوز اوريول، محافظ مدينة ماربيلا ونائب في البرلمان الاندلسي. وكان في استقبال الوفد الاسباني سعادة/ فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بمقر المجلس في أبوظبي.

وقد تم إطلاع الوفد خلال هذه الزيارة على رؤية المجلس والخطط العمرانية المنبثقة من رؤية أبوظبي 2030، وكذلك المشاريع والمبادرات المعنية بهذه الخطط مثل دليل تصميم الأماكن العامة ودليل تصميم الشوارع الحضرية والمشاريع الأخرى التي يقوم بها المجلس بما فيها برنامج مساكن المواطنين. كما كانت الزيارة فرصة سانحة لتعزيز العلاقات بين مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والوفد الاسباني، ولاستشراف آفاق التعاون بشأن أفضل الممارسات في مجال الاستدامة والتخطيط الحضري.

وعبر سعادة/ فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، عن سروره لاستقبال الوفد الإسباني الزائر من مدينة تلعب دوراً حيوياً على صعيد منطقة الأندلس، مشيداً بما تم إنجازه خلال هذه الزيارة عبر إطلاع الوفد على خطط إطار عمل الهيكل العمراني: خطة العاصمة 2030، والعين 2030، والغربية 2030 وكذلك الدور الذي يقوم به المجلس في تحقيق هذه الرؤية على أكمل وجه من خلال إرساء بيئة عمرانية مستدامة وبمعايير عالمية وتعزز الهوية الثقافية والتراثية والنشاط الثقافي والإجتماعي والبيئي للأجيال المقبلة.

وقدم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني شرحا وافيا للوفد الزائر حول الأهداف التي تسعى خطة أبوظبي 2030 العمرانية إلى تحقيقها موضحا أنها ترسي الأسس لصياغة المخططات الرئيسية للمشاريع العمرانية الكبرى، وذلك مثل المخطط الرئيسي لمنطقة العاصمة الذي تم الإعلان عنه مؤخرا. كما اطلع الوفد أيضا على مبادرة "إستدامة" التي أعدها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة في الإمارة، والتي تشجع على اتخاذ القرارات  بمسؤولية ، وتهدف إلى جعل أبوظبي من رواد الاستدامة في العالم.

ويعتزم مجلس أبوظبي الاجتماع بالمسؤولين المعنيين بمدينة ماربيلا خلال الأشهر القادمة لتقييم ودراسة فرص العمل المشترك وإبرام اتفاقيات تعاون مستقبلية بين المدينتين في بعض المشاريع والمبادرات.