إطلاق هوية جديدة لشاطئ كورنيش أبوظبي

10/05/2009

يستعد لاستقبال زواره بمرافق وخدمات عالمية المستوى

أبوظبي، كشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الجهة المسؤولة عن مستقبل البيئة العمرانية لإمارة أبوظبي، النقاب اليوم عن شعار جديد لشاطئ كورنيش أبوظبي صممه مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية في إطار الاستراتيجية العامة لهوية أبوظبي. جاء ذلك بينما يستعد كورنيش أبوظبي لاستقبال زواره قريبا بمرافق وخدمات جديدة عالمية المستوى، ليكون أحد عناصر جودة العيش في أبوظبي ومعلما من معالمها السياحية والجمالية.

وقد صمم شعار الكورنيش ليترجم علاقة ابوظبي بالبحر عبر التاريخ وليصل حاضرها بماضيها. كما أن اعتماد الشعار الجديد على فن الخط العربي يعبر عن أصالة أبوظبي واعتزازها بموروثها الثقافي والحضاري. ومن جهة أخرى، تعكس الهوية الجديدة كافة ألوان المرح والإثارة التي يحظى بها المرتادون للشاطئ طيلة اليوم مع المحافظة على طابع الرقي والتطور الذي يميز علامة أبوظبي.

وفي تعليقه على الشعار الجديدة، أوضح سعادة فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أن ابوظبي نسجت عبر التاريخ علاقة حميمة مع البحر وهي الآن تسير على نفس المنوال لتجعل من الكورنيش تعبيرا صادقا عن مكانة أبوظبي العالمية وتطلعاتها العالمية وليكون كورنيش أبوظبي جزء مهما من الهوية الإعلامية والثقافية والاجتماعية لأبوظبي".

وأضاف الأحبابي بأن الكورنيش في حلته الجديدة سيكون نقطة استقطاب حيوية لسكان العاصمة وزائريها بالنظر إلى العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي سيحتضنها عند الانتهاء من عملية تطويره قريباً وبالنظر أيضا إلى الفرص التي سيوفرها لمرتاديه للاستمتاع بالعديد من الفعاليات التي لم تكن متاحة سابقاً، والتي ستدعم جودة ملاءمة العيش في أبوظبي وتضيف الكورنيش إلى قائمة معالمها الجمالية، وفق ما ترمي إليه خطة أبوظبي 2030.

وقد روعي في تصميم الكورنيش الجديد أن يضمن درجة انسيابية عالية للحركة بين الكونيش والمناطق المحيطة لتسهيل وصول المرتادين للشاطئ أو مغادرتهم له، وذلك من خلال تعدد خيارات الحركة سواء للراكبين أو المشاة، كالحافلات الخاصة والممرات الخاصة بالمشاة والممشى الخشبي على طول الكورنيش، وكذلك من خلال تعدد تقاطعات الطرق التي تربط الكورنيش بمحيطه.

ومن خلال التصميم الجديد سيتيح شاطئ الكورنيش للمرتادين وعائلاتهم الاستمتاع بمرافق توفرها عادة افضل المنتجعات السياحية، كالمنتزهات والمرافق الشاطئية وممارسة العديد من الرياضات الشاطئية مثل كرة القدم والكرة الطائرة والمشي والجري، علاوة على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تتميز بجو عال من الخصوصية والهدوء. وسيجهز الكورنيش أيضا بكافة المتطلبات لاحتضان فعاليات ثقافية وبيئية وعروض ترويجية.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير الكورنيش قد بدأ العمل به في وقت كانت الحاجة إلى استخدام الشاطئ في أدنى المستويات لضمان جاهزية المرافق الشاطئية المطورة في أفضل أوقات السنة. ويضطلع بمهمة تطوير الكورنيش مجلس مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالتعاون مع جهاز الشؤون التنفيذية، وبلدية أبوظبي، ودائرة النقل، وشرطة أبوظبي .

وسيتم الانتهاء من مشروع الكورنيش، الذي يقوم به فريق من المستشارين والمتعاقدين المحليين، في وقت قياسي، ونظرا لأعمال التطوير الهائل الذي تشهده المنطقة فقد يتم إغلاق بعض الطرق وفتح تحويلات مؤقتة في الطرق المحيطة.

وقد حرص مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على مشاركة كافة مكونات المجتمع بآرائهم في تطوير الكورنيش، وذلك من خلال اطلاعهم على تفاصيل التصميم الجديد للكورنيش عبر الموقع الإلكتروني للمجلس وعنوانه www.upc.gov.ae .