ضمن جوائز سيتي سكيب 2009

20/04/2009

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يحصد جائزة أفضل تصميم وتخطيط عمراني

 

 

أبوظبي، 20 ابريل 2009: فاز مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الجهة المسؤولة عن مستقبل البيئة العمرانية في إمارة أبوظبي، بجائزة أفضل تصميم وتخطيط عمراني عن مشروع منطقة العاصمة التطويري العملاق، وذلك ضمن الجوائز التي يمنحها معرض سيتي سكيب أبوظبي  2009.

ويعد مشروع منطقة العاصمة، وهو أحد المبادرات الرئيسية التي تتضمنها خطة أبوظبي 2030، محور تركيز مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية وكذلك القطاعات المعتمدة على المعرفة. ومن المتوقع أن يستوعب المشروع عند اكتماله قرابة 370 ألف نسمة. وقد تم الكشف عن المخطط التطويري الرئيسي لهذا المشروع خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض سيتي سكيب أبوظبي 2009.

وتعليقا على الجائزة قال فلاح الأحبابي، مدير عام مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني :" إن هذا التتويج هو تقدير للجهود التي بذلها فريق العمل في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لإنجاز هذا المشروع الحيوي الضخم الذي استلهمناه من رؤى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرامية إلى تكريس مكانة أبوظبي كمدينة عالمية مستدامة، وهو أحد أكبر مشروعات التطوير العمراني في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيقام على مساحة 45 كيلومترا مربعا، ويستوعب 370 ألف نسمة".

وقد فاز مخطط تطوير منطقة العاصمة بجائزة أفضل تصميم عمراني ومخطط رئيسي ضمن فئة الهندسة المعمارية، وذلك بعد عملية تقييم أنجزتها لجنة تحكيم من مجموعة من الخبراء لتحديد أبرز مشروع تطويري يشجع على فكرة الاهتمام بالمكان، ويحقق أكبر الفوائد الممكنة للجوار، ومن ثم للمدينة والمنطقة بأسرها".
 
وتسعى "جوائز سيتي سكيب" التي تعد أحد الفعاليات الرئيسية لمعرض سيتي سكيب أبوظبي السنوي إلى تكريم المشروعات التطويرية الرائدة في القطاع العقاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.