لجمع أكبر عدد من الموقعين على دعم حملة "أبوظبي المستدامة"

29/10/2011
 Facebook Contest on Sustainability Launched for University Students

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يطلق مسابقة لطلبة الجامعات في صفحته على الفيسبوك

في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل مع طلبة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة الوعي بأهمية الاستدامة ودورها في الارتقاء بمنط الحياة العصرية، أطلق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مسابقة من خلال صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" www.facebook.com/adupc.

وتمثل هذه المسابقة جزءاً من حملة "أبوظبي المستدامة" الرامية إلى الحصول على دعم ومساندة الطلبة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 العمرانية وبرنامج "إستدامة" الذي أطلقه ويديره المجلس ويقوم على أربعة مرتكزات رئيسية: البيئية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية.

ويقول السيد عبد الله الساهي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بأن مسابقة أبوظبي المستدامة في موقع فيسبوك تعد جزءاً من إلتزام المجلس بتفعيل سبل الحوار والتواصل مع الجمهور، خاصة طلبة الجامعات، عبر إلقاء الضوء على عملية التطوير المستدام التي تشهدها إمارة أبوظبي، حيث أكد على أهمية موقع فيسبوك الذي يلقى اهتماماً كبيراً لدى المستخدمين من شريحة الطلبة وبالتالي تشجيعهم على اعتماد الإستدامة منهجاً في أسلوب الحياة.

وعقب بالقول إن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يثمن بشكل كبير الآراء والمقترحات التي يتقدم بها الطلبة، حيث سيتم أخذها في نظر الاعتبار ودراستها بمنتهى العناية للوقوف على إمكانية تطبيقها في كافة المشاريع والمبادرات التي يقوم بها المجلس.

هذا، وتتضمن المسابقة حث الطلبة على تقديم الدعم للحملة من خلال قيامهم بتشجيع أصدقائهم عبر موقع الفيسبوك على توقيع تعهد بدعم الحملة. وبوسع هؤلاء الطلبة كتابة التعهد لتعزيز فرص الفوز بالمسابقة. وسيكون الطالب الذي ينجح في جمع تواقيع 500 من الأصدقاء الذي يتعهدون بدعم الحملة مؤهلاً للفوز شريطة حصولهم على العدد الأعلى من الأصدقاء الموقعين.

ستتاح الفرصة للمشاركين الذي ينجحون في جمع 500 توقيع حضور ورشة عمل مخصصة للاستدامة ويقوم بتنظيمها فريق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المعني بحملة التواصل مع طلبة الجامعات وكذلك المشاركة في الفريق المعني بإجراء حوارات المجلس ربع السنوية عبر شبكة الإنترنت.

وتتاح المشاركة في حملة "أبوظبي المستدامة" لكافة طلبة الجامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكل ما عليهم إجرائه الدخول إلى الصفحة الإلكترونية facebook.com/adupc واتباع خطوات التسجيل في المسابقة.

وعلى صعيد ذي صلة، جرى تطوير صفحة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في موقع التواصل الإجتماعي تويتر بهدف إلقاء الضوء على الأهداف التي يطمح المجلس إلى تحقيقها من خلال حملات التواصل المتنوعة. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المجلس الإلكتروني www.upc.gov.ae أو صفحة المجلس في تويتر www.twitter.com/adupc أو على فيسبوك www.facebook.com/adupc.