مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعقد إجتماعا ً تنسيقيا ً مع مطوري جزيرة الريم

06/04/2016

عقد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني إجتماعاً تنسيقياً مع مطوري جزيرة الريم بحضور سعادة فلاح محمد الأحبابي مدير عام المجلس، رئيس لجنة البنية الأساسية لجزيرة الريم والرؤساء التنفيذين لشركات التطوير العقاري للجزيرة وذلك في مقر مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، حيث تم التباحث بشأن مراحل تطوير الجزيرة بما يتماشى مع خطة أبوظبي ورؤيتها العمرانية، ودورها كأحد المشاريع العقارية الرئيسية في مدينة أبوظبي. كما تم مناقشة سبل خلق بيئة جاذبة ومحفزات استقطاب القطاع الخاص والمستثمرين للاستثمار في تطويرها. وتم كذلك التأكيد على جاهزية البنية التحتية وملائمتها لحجم النمو المتوقع في السنوات القادمة، وأنه جارٍ إنشاء العديد من المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية. وقد أفاد الحضور بأهمية توفر المرافق المجتمعية والترفيهية كالحدائق والساحات وتطوير الشواطئ والممرات لخلق بيئة جاذبة ومجتمع عمراني متكامل.

من جهته أفاد سعادة فلاح محمد الأحبابي مدير عام رئيس  لجنة البنية الأساسية لجزيرة الريم بأن إمارة أبوظبي أرست رؤية عمرانية شاملة ساهمت بشكل فعال في تنظيم وتشجيع النمو العمراني المستدام وبما يتوافق مع توجهاتها بدعم إقتصاد الإمارة وتوجيهه بما يساهم في تنشيط السوق العقارية في الإمارة، وعلى إثرها تم إنشاء العديد من المشاريع العمرانية الضخمة وتطوير العديد من المناطق والجزر لتخدم مختلف المجالات السياحية والثقافية والاقتصادية، ومن أهمها مشروع تطوير جزيرة الريم. ويعتبر مشروع تطوير جزيرة الريم أحد نتائج استراتيجية الحكومة الهادفة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتسخير كافة الجهود الحكومية لخلق بيئة تنافسية جاذبة للمستثمرين والقطاع الخاص. وبدورها تعمل اللجنة على تنسيق دور شركات التطوير العقاري في الجزيرة وتسهيل مهامها.

ومن جهته أفاد سعادة محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية بالقول: " تحرص شركة الدار العقارية على التعاون المستمر مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في كافة المجالات المتعلقة  بتطوير جزيرة الريم، وكما نؤكد حرص شركة الدار العقارية على إتباع أفضل الممارسات العالمية في تطوير الجزيرة تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030"

الجدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني قد اعتمد في منتصف العام الماضي المخطط الرئيسي المبدئي المتكامل لتنظيم أعمال التطوير التي تشهدها المشاريع والمرافق المجتمعية العامة في جزيرة الريم، حيث يمكِّن المخطط الرئيسي المبدئي المتكامل المطورين المعنيين في جزيرة الريم من مواصلة تنفيذ أعمالهم وإتمام مشاريعهم في الجزيرة و الالتزام بأعلى المعايير والمقاييس المعتمدة في التنفيذ لضمان جودة المشاريع المقامة وتكامل المرافق والخدمات المقدمة في الجزيرة بشكل عام.

لمشاهدة فيديو عن جزيرة الريم يرجى استخدام الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=0Yhsk9DhKK8