ضمن مبادرة "التواصل مع طلبة الجامعات" لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني

14/06/2011

تعريف طلبة جامعة الحصن بالخطط العمرانية "العاصمة 2030" و"العين 2030" و"الغربية 2030" وبرنامج "إستدامة"

أستضافت جامعة الحصن مخططين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ضمن برنامج "التواصل مع طلبة الجامعات" والرامي إلى تعريف طلبة الجامعة على تفاصيل الخطط والبرامج الحضرية الخاصة بالمجلس وبرنامج "إستدامة" ومرتكزاته الأربعة البيئية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

وسلط العرض التقديمي لهذا البرنامج الذي يندرج ضمن جهود المجلس الرامية إلى تعزيز الوعي لدى الجمهور والمعنيين بالمبادرات والمشاريع والخطوات التي يقوم بها، الضوء على أهمية برنامج "إستدامة" الذي يهدف الى تعزيز التطوير المستدام في كافة مشاريع التطوير العمراني في إمارة أبوظبي. وإلى جانب ذلك، استعرض المخططون تفاصيل الخطط العمرانية "العاصمة 2030" و"العين 2030" و"الغربية 2030" إلى جانب المبادرات التي أعلن المجلس عنها سابقاً.

وصرح الدكتور عدنان حسنين، رئيس قسم التخطيط العمراني في جامعة الحصن بالقول: "إن شرائح المجتمع المختلفة في أبوظبي تسعى  لمعرفة المزيد حول خطط التنمية والتطوير في الإمارة. ويعد برنامج "التواصل مع طلبة الجامعات" فرصة مثالية لإطلاع الطلبة والشباب بشكل عام على خطط التطوير العمراني وكذلك الأدوار الرئيسية التي أن يلعبها  الشباب في هذا الإطار. كما أنه يظهر الدور الاستراتيجي الذي يلعبه برنامج "إستدامة" في التنمية المستقبلية لأبوظبي التي نلتزم بتقديم دعمنا الكامل لها".

ويتولى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وضع وتنفيذ ودعم خطة التطوير العمراني للإمارة في إطار رؤية أبوظبي 2030. ويهدف برنامج "إستدامة" إلى الإرتقاء بأبوظبي لتكون عاصمة عربية مستدامة وفق أرقى المعايير العالمية. من هنا تسهم مبادرة "التواصل مع طلبة الجامعات" إلى تعريف طلبة جامعة الحصن الذين يمثلون شريحة مهمة من المجتمع بخطط وبرامج التطوير المستدام التي يجري تطويرها في إمارة أبوظبي.

وتدعم جامعة الحصن، المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال توفير التعليم النوعي والمتميز والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، مختلف المبادرات والرؤى البيئية والتطويرية في الإمارة. كما تعمل الجامعة على تشجيع التوعية المجتمعية والبيئية لطلبتها من مختلف الجنسيات. وتوفر "جامعة الحصن" 11 برنامجاً خاصاً بدرجة البكالوريوس و7 برامج خاصة بالدراسات العليا ضمن ثلاث كليات هي كلية الهندسة والعلوم التطبيقية وكلية الأعمال وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.