الرؤية و الرسالة

Vision & Mission

الرؤية

"نخطط إمارة أبوظبي للأجيال القادمة لتعزيز مكانتها الريادية عالمياً في النمو العمراني المستدام لتحقيق رؤية 2030."

الرســالة

يدير مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني النمو العمراني المستدام للإمارة من خلال وضع الاستراتيجيات العمرانية والمخططات العامة والسياسات والاشتراطات التنظيمية ووضع الإجراءات اللازمة للموافقة على مشاريع التطوير العمراني بالتعاون والتنسيق مع شركائه في القطاعين العام والخاص.

القيـــم

القيادة: نعمل على تطوير إمارتنا بما يجعلها نموذجاً مستداماً رائداً من خلال مبادرات مبتكرة مبدعة برؤية مستقبلية.

النظرة المستقبلية: نخطط المستقبل اعتماداً على رؤية واضحة تتماشى دائماً مع خطط حكومة أبوظبي الطموحة والساعية إلى تحقيق رؤية 2030.

التميز: نعمل من أجل بلوغ ما نسعى إلى تحقيقه من نتائج وخدمات وفقاً لإطار عمل دقيق، ووفقاً لما يضمن التبني السلس والمرن لأحسن الممارسات المعتمدة عالمياً بأسلوب ذكي وفعّال.

المسؤولية: أخذنا على عاتقنا مسؤولية تحقيق خطط حكومتنا المستقبلية بما يخدم صالح سكان أبوظبي بأسلوب يتميز بالشفافية والالتزام والتفاني في أداء واجبنا.

الاستدامة: نقوم بإعداد إطار عمل جديد يضمن تمركز وبقاء الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في قلب أي عملية تخطيطية حالية أو مستقبلية.

المشاركة: نقوم بإعداد وتطوير سياسات متكاملة وما يتصل بها من آليات وعمليات مراجعتها بالتنسيق والتعاون المستمرين مع الجهات والأقسام الحكومية في سعي إلى تحقيق أهدافنا بأسلوب منهجي وبمستوى عالٍ من التعاون والفعالية.

الابتكار: نرى الإبداع كجزء لا يتجزأ من عملنا وممارستنا اليومية، ونحن نسعى جاهدين دائماً كي نكون مبدعين ومجددين في عملية إعدادنا لكل خططنا وسياساتنا وإجراءاتنا.