عن المجلس

Overview

تأسس "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" بموجب القانون الأميري رقم 23 للعام 2007، وهو الجهة المسؤولة عن مستقبل البيئة العمرانية في أبوظبي. وتولى المجلس وضع "خطة أبوظبي 2030: خطة إطار الهيكل العمراني التي تم إطلاقها خلال شهر سبتمبر 2007.


وتحت رئاسة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، يعمل "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" على رسم ملامح الإمارة العمرانية، وضمان الالتزام بمعايير التنمية المستدامة، وتوفير بنية تحتية متكاملة حديثة، والارتقاء بمستوى حياة المجتمع وفق خطط واضحة، وذلك عبر الإشراف على جميع مشاريع التطوير في الإمارة. ويسعى المجلس إلى تكريس أفضل الممارسات في مجال تخطيط المشاريع في المناطق العمرانية الجديدة والقائمة على حد سواء.

ويهدف "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم أبوظبي، التي تستلهم رؤى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرامية إلى تطوير أبوظبي وترسيخ مكانتها بين العواصم العالمية. كما يسعى المجلس إلى أن يصبح مركزاً عالمياً للتميز والجودة في مجال التخطيط والتصميم العمراني، بالاعتماد على أفضل الخبرات المحلية والخليجية والدولية.

 

التخطيط المستدام للأجيال المقبلة